المنصوري: تصريحات عقيلة نسفت نتائج الحوارات بين مجلسي النواب والدولة

تاريخ النشر: 2023-01-23 15:07:00


قال عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ضو المنصوري، إن تصريحات رئيس مجلس النواب مؤخرا؛ نسفت نتائج الحوارات السابقة مع الأعلى للدولة، وأنهت مصداقيته في إنهاء المرحلة الانتقالية.
وأوضح المنصوري وفي تصريحاته لقناة فبراير، الاثنين، أن الفقرة الرابعة من المادة الثلاثين من الإعلان الدستوري المؤقت؛ أشارت بشكل واضح إلى أن يقوم مجلس النواب بتنظيم عملية الاستفتاء على الدستور في غضون ثلاثين يوما، مؤكدا أن رئيس المجلس عقيلة صالح فقد مصداقيته بإشارته إلى اعتماد الإعلان الدستوري قاعدة للانتخابات.
 وشدد عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور على أن مجلس النواب سلطة تشريعية تختص بسن التشريعات بينما الأسس الدستورية هي اختصاص أصيل للهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، حسب قوله.
وكان عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ضو المنصوري، قال إن رئيس مجلس النواب يحاول العودة إلى المربع الأول والتمديد لنفسه عبر طرح اعتماد الإعلان الدستوري المؤقت قاعدة دستورية.
وأوضح المنصوري أن الإعلان الدستوري وضع لمرحلة مؤقتة انتهت بانتخاب المؤتمر الوطني العام ولا يمكن العودة إليه الآن لأنه يفتقد للقواعد الحاكمة ولا يحدد أي معالم لشكل المرحلة الدائمة.