وزارة العدل تبحث مع وفد أوروبي إنجاح الانتخابات


أكدت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية حليمة إبراهيم عبد الرحمن، أنها تعمل جاهدة على إنجاح الاستحقاق الانتخابي المقبل وتتعاون مع المفوضية الوطنية للانتخابات لأجل تدريب القضاة على الإشراف على الانتخابات والطعون الانتخابية.
وأضافت حليمة إبراهيم خلال لقائها قائد البعثات الأوربية المدنية وسفير الاتحاد الأوربي لدى ليبيا وفق ما نقلت صفحة الوزارة، أنها حريصة على إرساء دعائم دولة القانون والمؤسسات، واحترام حقوق الإنسان ومحاربة الإفلات من العقاب.
ولفتت وزيرة العدل إلى اهتمامها بموضوع المصالحة الوطنية وما اتخذته من إجراءات لإخلاء سبيل المحتجزين قسرا وكذلك إجراءات تحسين ظروف الاحتجاز داخل مراكز إيواء المهاجرين غير النظاميين والعمل مع وزارة الداخلية بالخصوص. 
كما أكدت حليمة إبراهيم اهتمام الوزارة بتمكين المرأة وحضورها القوي داخل مؤسسات الدولة، وأن الوزارة لديها وحدة دعم وتمكين المرأة لأجل هذا الغرض. 
بدوره، أكد الوفد الأوروبي التزامه بتفعيل وتعزيز هذه الشراكة وخاصة في مجال العدالة الجنائية ورفع قدرات أعضاء النيابة العامة بمكتب النائب العام وأعضاء إدارة القانون وكذلك التعاون مع جهاز الشرطة القضائية.
وأضاف الوفد أنهم مستعدون لتعزيز الشراكة مع وزارة العدل لتحقيق الأهداف التي تصبو إليها وزارة العدل من تطوير العدالة الجنائية وتحقيق المصالحة الوطنية وتعزيز الحماية القانونية لحقوق الإنسان.
واستقبلت وزيرة العدل صباح الأربعاء قائد البعثات المدنية الأوربية بالخارج فرانسيسكو بيريز، وسفير الاتحاد الأوروبي بليبيا خوسي ساباديل، والوفد المرافق لهما والذي ضم كلا من ستيفانو تومات مدير التخطيط للبعثات المدنية وميهابلا ماني رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكارلوس باندين مستشار السياسات بالبعثات المدنية الأوروبية، وحضر اللقاء مدير إدارة العلاقات والتعاون بالوزارة وأمين عام اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني.