المنفي يشيد بدور بريطانيا في الدفع بالعملية السياسية

أشاد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بالدور الكبير لبريطانيا في الدفع بالعملية السياسية، مؤكدا ضرورة تعاون بريطانيا والمجتمع الدولي في دعم السلطة التنفيذية الجديدة واللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وفتح الطريق الساحلي وإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب، وتوحيد المؤسسات وتحقيق المصالحة الوطنية.
والتقى المنفي الخميس، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية، "جيمس كلافرلي" ووزير الدفاع البريطاني "بن والس" رفقة وفد رفيع المستوى.
وثمن الوفد دور رئيس المجلس الرئاسي في توحيد البلاد، من خلال حرصه على توحيد المؤسسات، والتأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها وقبول نتائجه، وفق ما نقل المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.
كما أكد الوفد على ضرورة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من كافة التراب الليبي، مؤكدين على دعمهم الكامل لتأهيل المؤسسة العسكرية.
وكان وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أكد التقدم المحرز في العملية السياسية بعد اتفاق وقف إطلاق النار في أكتوبر من العام الماضي، ومخرجات ملتقى الحوار السياسي، وقرار مجلس الأمن بالخصوص، قائلا إنه أصبح لدى الليبيين الآن فرصة حقيقية لكتابة الفصل التالي في تاريخ بلادهم، من خلال إجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك جمعه بوزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش.